السبت، 11 يناير 2014

مشكلة ” لا توجد خدمة ” في الآيفون، الأسباب والحلول


  1. كل عام و انتم بخير





    موضوعى يتلخص

    ف عبارة لا توجد خدمة أو
    “No Service” بعد فك شفرة الآيفون رسمياً.




    كتير من مستخدمين 3gs & 4 يقابلوا المشكله ديه
    والان عدد لا باس به من مستخدمين باقى اجهزة الايفون الاخرى


    المشكله قابلتنى شخصيا اكتر من مره مع اجهزه مختلفه
    وعلى عكس ما يقوله الناس، بأن سبب المشكلة هو
    “فتح الشبكة”
    ، لكن هذا ليس السبب الحقيقي، فالمشكلة في الغالب أن شريحة الاتصال التي تستخدمها غير متوافقة وهناك أسباب كثيرة سنذكرها في هذا الموضوع







    الخطوة الأولى

    أولاً وقبل كل شيء، أدخل الشريحة إلى جهازك بعد ذلك، اذهب إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة . ثم قم بعمل نسخ احتياطي لكل ملفاتك المهمة ومجلداتك قبل محاولة إعادة تعيين جميع الإعدادات، لأن الملفات قد يتم حذفها.










    الخطوة الثانية

    عندما تكون في الإعدادات، ستشاهد نمط الطيران في الخيار الأول.
    وكل ما عليك القيام به في هذه الحالة هو إدراج بطاقة SIM “الشريحة” وتبديل وضع الطيران بين التشغيل والإيقاف لعدة مرات حتى يتم إلتقاط الإشارة مرة أخرى.










    الخطوة الثالثة

    يمكنك أيضاً محاولة إخراج الشريحة بينما يعمل الهاتف ثم تقوم بإغلاقه
    ثم إدخال الشريحة مرة أخرى وقم بتشغيل الهاتف.






    الخطوة الرابعة

    توجه إلى الإعدادات > عام > خلوي وقم بتفعيل كل من ( البيانات الخلوية، تمكين الـ 3G، تجوال البيانات ) وانتظر حتى يلتقط الجهاز الإشارة.
    إذا كانت الخيارات مفعلة بالفعل أغلق الهاتف ثم أعد تشغيله وانتظر.




  2. الخطوة الخامسة

    إن مشكلة ظهور رسالة “No Service” الناتجة عن تفعيل وتعطيل SAMPrefs أو redsn0w يمكن أيضاً اصلاحها. وفي هذه الحالة، اتبع الخطوات التالية:




    • ضع الشريحة غير الأصلية ( أي شريحة غير شريحة الشركة المقفل عليها الجهاز ) وقم بتوصيل الجهاز بالآيتونز .




    • عندما يتم الكشف عن الجهاز بواسطة الآيتونزاختر Restore. ضع الآيفون على وضع DFU للقيام بذلك




    • بعد أن تتم عملية الاستعادة، سوف يتاح لك خيارين Restore from a backup و Setup iPhone as a new phone. اختر الخيار الثاني.





    • بعد اختيار الخيار الثاني، يجب أن تتخطي خطوات التفعيل. وبعد الانتهاء يجب أن تظهر خطوات التفعيل (إذا لم يحدث شيء، كرر الخطوات)











    الخطوة السادسة

    هناك العديد من أجهزة الآيفون مع بيسباند الآيباد 06.15.00 تم فتح شبكتها بواسطة أداة ultrasn0w. وبيسباند الآيباد هو سبب المشكلة ، وللتأكد اذهب إلى الاعدادات > عام > حول ثم انزل للأسفل لخانة المودم Firmware إذا كان الرقم الموجود هو 06.15.00، إذاً لديك بيسباند الآيباد وهو سبب للكثير من المشاكل، ولتغيير رقم بيسباند الآيباد للاصدار الأصلي لجهاز الآيفون 3GS ، قم بعمل داونجريد ليصبح 5.13.04






    الخطوة السابعة


    هناك سبب آخر محتمل وبشكل كبير إذا لم تنجح الخطوات السابقة وهو الهوائي “الإريال” الخاص بالجهاز. حيث يمكن أن يكون الهوائي لا يلتقط الإشارات لسبب ما ، وفي هذه الحالة يجب تبديل هوائي الارسال عند أخد المتخصصين في اصلاح الآيفونات.












    اخيرا يجب أن تضع في إعتبارك أن عملية
    فتح شبكه الايفون
    ليست هي السبب في خطأ عدم وجود شبكة لأنه لو كانت السبب لن يتم تنشيط جهازك من الأساس، لذلك فإنه بعد طلب خدمة فتح شبكة الآيفون رسمياً وعند وصول رسالة تفيد بانتهاء فتح الشبكة فإن جهازك يصبح مفتوح رسمياً ويقبل مختلف الشرائح أما ظهور عبارة ” لا توجد خدمة ” يكون سببها ما ذكرناه



    اتمنى ان اكون وفقت فى عرض الحلول
    الخاصه بالمشكله
    موفقين جميعا
    ان شاء الله

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | GreenGeeks Review